د. ثابت يفتتح دورة تدريبية حول مسابقة الذكاء الاصطناعي

إبراهيم المزيني – افتتح د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية حول مسابقة الذكاء الاصطناعي, وذلك بمقر المعهد التربوي للتدريب.

وحضر افتتاح الدورة أ. محمود مطر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي, د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية, د. علي أبو سعدة مدير دائرة التدريب الإداري والقيادي بالمعهد التربوي, أ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر.

وتعقد الدورة التي تستهدف موظفي أقسام التقنيات التربوية ومشرفي التكنولوجيا ومعلمي مبحث التكنولوجيا على مدار 5 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية, ويقوم بتدريبها د. محمد الأسطل.

وتهدف الدورة إلى إعداد المتدربين لقيادة فرق مديريات التربية والتعليم للمشاركة في مسابقة تحدي العائلات للذكاء الاصطناعي “AIFC” .

وتتضمن الدورة محاور عدة منها مقدمة عن الذكاء الاصطناعي, أخر التطورات في الذكاء الاصطناعي, أخر مستجدات شركة جوجل في المجال, الشبكات العصبية الاصطناعية, مكونات الشبكات, عمليات التدريب والتعليم للشبكات, شبكات التوليف الاصطناعية للصور, الشبكات الاصطناعية التكريرية, شرح مثال من المشاريع الفائزة بالتفصيل, أساسيات لغة البرمجة بايثون, بناء مشروع كامل عن تصنيف الصور باستخدام كو لاب, تحسين أفكار المشاريع المشاركة.

وأكد د. ثابت أن هذه الدورة تأتي في إطار تطوير الأداء وتجويد عمل المدارس بصفة عامة, موضحًا أن الوزارة ستذلل كافة الصعاب لتحقيق الأهداف المرجوة من المسابقة، مثمنًا قدرة المتدربين وتأثيرهم الإيجابي من خلال هذه المسابقة وغيرها.

وشدد وكيل الوزارة على سعي وزارته الدائم لتعزيز نهج المشاركة والمنافسة الايجابية في المسابقات المحلية والدولية, مبيننًا أن لدى الوزارة تجارب سابقة وحققت انجازات ملموسة في هذه المسابقات، شاكرًا القائمين على هذه الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق