بالتعاون مع مديرية الشمال … المعهد الوطني يختتم دورة البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس “1”

اختتم المعهد الوطني للتدريب دورة البرنامج التدريبي للسكرتاريا “1”
وحضر الاحتفال الذي عقد بقاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير دائرة التدريب في المعهد الوطني للتدريب التربوي د. علي أبو سعدة ومدير دائرة الدراسات وتطوير البرامج أ. إياد القطراوي ومدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ، ، ومدربي الدورة د. أحمد صالح، و د. معين جاسر، و أ. إسماعيل البياري ، و أ. توفيق السيد سليم، و أ. سامي أبو جراد، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية.
ورحب أ. أبو حصيرة بالحضور، مؤكداً على أهمية دور السكرتاريا في المدارس، مشيراً إلى أن المديرية تولي تطوير كفايات الموظفين اهتماماً كبيراً، وذلك من خلال الدورات التدريبية وورش العمل واللقاءات، منوهاً إلى أن هذا البرنامج متكامل ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم السكرتير، وتساهم في تطوير العمل والأداء.
كما أشاد أ. أبو حصيرة بدور وزارة التربية والتعليم والمعهد الوطني لجهودهما المبذولة في متابعة الميدان وتطويره، كما وثمن جهود المدربين في تدريب المشاركين في الدورة بمختلف المجالات.
بدوره تطرّق د. أبو سعدة إلى أهمية ودور المعهد الوطني وبرامجه المتنوعة للارتقاء بكفايات العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس، منوهاً إلى أن المعهد لديه خطة تدريبية واسعة.
ولفت د. أبو سعدة إلى أن المعهد بصدد إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بالسكرتاريا والمتوقع البدء به خلال الفترة المقبلة، حيث سيركز على مهارات استخدام الحاسوب والتصميم.
وشكر د. أبو سعدة انضباط والتزام المشاركين وتميز المدربين، مشيداً بمديرية شمال وإدارتها الداعمة للبرامج التدريبية.
وشمل البرنامج التدريبي عددا من الدورات في مجال التنمية البشرية موزعة على العناوين التالية: إدارة الوقت، دور السكرتير في الاجتماع، كتابة التقارير والمراسلات، العلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل
وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المدربين والمشاركين في الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق